الرئيسية » أخبار لبنان » لبناني يفوز بمهرجان سيارات ميني ويحتفل بسيارته بعيدها ال 50

لبناني يفوز بمهرجان سيارات ميني ويحتفل بسيارته بعيدها ال 50

تاريخ النشر: 09/06/29 | القسم : أخبار لبنان | 868 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

cars1.524619

لم يمر الاحتفال بالعيد الخمسين لسيارة «ميني» من دون مشاركة لبنانية في هذا العيد، عبر اشتراكه في مهرجان «ميني يونايتد» الذي أقيم للعام الثالث على حلبة «فورمولا I» في سيلفرستون ـ إنجلترا الذي جمع 25 ألف هاوٍ من أكثر من 40 بلدا، وصلوا إلى ما يزيد على 10 آلاف نموذج من سيارات «ميني».

ويقول الفائز اللبناني في مناسبة «ميني» ثائر المصري: «كانت المشاركة في مهرجان سيلفرستون تقتضي الإجابة عن ثلاثة أسئلة بشكل صحيح، وحصولهم على أعلى نسبة تصويت ممكنة، وقد وفقت أنا بالإجابة الصحيحة وتوقعت الفوز».

أضاف: «لقد شاهدنا الكثير وقمنا بعدة أشياء في هذا السباق وخلال الحفل. فالجناح المخصص للمناسبة كان كل شيء فيه مثاليا وكاملا تماما مثل حيوية «ميني» وطابعها. والحقيقة أنه لا يمكن للكلمات أن تصف التجربة والشعور في سيلفرستون».

وقد انضم إلى ثائر المصري، الذي يشغل منصب مدير في شركة لتصنيع الأثاث في منطقة البقاع اللبنانية، كوكبة من المشاهير و10 أشخاص من محبي «ميني» في الشرق الأوسط، حيث قدمت كل سوق توجد فيها «ميني» في الشرق الأوسط جائزة لشخصين لحضور مهرجان «ميني يونايتد» الذي امتد على ثلاثة أيام.

وفي إطار الكشف للمرة الأولى في العالم عن طرازي Mayfair وCamden، اعترفت السيدة ماري كوانت، مصممة الأزياء البريطانية البارزة والتي تبلغ حاليا الخامسة والسبعين من العمر، بسرّ احتفظت به لسنوات طويلة وهو أن إطلاق تسمية mini ـ skirt على التنورة القصيرة لم يكن اشتقاقا من قِصر التنورة أو حجمها بل إيحاء من أكثر السيارات المحبّبة إلى قلبها.

واحتفالا أيضا بعيد ميني الخمسين، كشفت ميني الستار عن ترجمة جديدة لتصميم جورج هاريسون متوهجة الألوان. وتم تقديم هذه السيارة الوحيدة من نوعها إلى أوليفيا هاريسون، والتي استجابت بشكل كامل لتوصيات أرملة مغني البيتلز. وتسلمت السيدة أوليفيا السيارة باسم «جمعية العالم المادي الخيرية» التي أسسّها جورج هاريسون عام 1973. وسوف تُباع هذه السيارة هذا العام في المزاد العلني بهدف جمع الأموال للجمعية. وقالت السيدة أوليفيا: «لطالما كان جورج من أبرز هواة ميني ومحبيها وإنني متأكدة من أنه كان ليحب هذه النسخة من السيارة. كما أن احتفال ميني بعيدها الخمسين قد عاد على جمعيتنا بالخير مما يجعل من هذه المناسبة مميزة ومليئة بالتعبير الإنساني».

وقد بقي عديد من الطرازات والتصاميم الرائعة واللافتة التي أذهلت الحضور بمرورها الصاخب، كان بينها السيارة التي قدمها مصمم الأزياء البريطاني الشهير بول سميث، بينما عرضت أيضا الطرازات الأخرى الخاصة بديفيد بوي، وكيت موس، وميسوني، والمصمم الغرافيكي الشهير ألان ألدريدج. بالإضافة إلى ذلك، اجتذبت الأنظار سيارات ميني التي برزت قديما في الأفلام مثل The Italian Job وAustin Powers.

أما أبرز الشخصيات التي فاجأت الجمهور بحضورها في مهرجان ميني يونايتد فكان بول ويلير المعروف بـ«modfather»، الموسيقي الأسطوري الذي اشتهر سابقا في فرقتي The Jam وThe Style Council، والذي بات حاليا مغنيا منفردا متألقا. وقال السيد ويلير: «بما أنني أقود ميني طوال حياتي، سُررت جدا بالانضمام إلى الاحتفال الذي يُقام بمناسبة العيد الخمسين لهذه السيارة».

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  الكاميرات رصدت أشخاص يرتدون قبعات ترددوا على مكان السيارة المفخخة
  •   الطقس غدا صاف الى قليل الغيوم دون تعديل في الحرارة
  •  المستشفيات متمسّكة بالرفض والضمان يهدّد والمرضى ينتظرون....
  •  نواب أردنيون يلهون في ملاهي بيروت ويتحرشون جنسيا بالموظفات
  •  سباق أميركي - إيراني في لبنان: طهران «تعزز» العلاقات... وواشنطن تستطلع