الرئيسية » منوعات » فورد موستنج Mustang لعام 2010

فورد موستنج Mustang لعام 2010

تاريخ النشر: 09/06/17 | القسم : منوعات | 1٬327 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

صرّحت فورد عن نسختها المعدلة من سيارة فورد موستنج Mustang لعام 2010 والتي أُعلن عنها تحت إسم شيلبي جي تي 500 Shelby GT500، وقد زوّدت بمحرك ثمان اسطوانات بسعة 5.4 لتر مع Super Charger يولد قوة هائلة تصل إلى 540 حصان، والدفع طبعاً خلفي.

GT500 2010 (4)

ناقل الحركة يتألف من 6 سرعات عادية، حيث تحتاج إلى 4.6 ثانية لتصل سرعتها إلى 100 كم في الساعة كما تستطيع أن تقطع مسافة 400 متر في فترة زمن

ية قياسية تبلغ 12.8 ثانية وحينها تكون سرعتها 190 كم/ساعة تقريباً. لم تطرأ العديد من التغييرات على شكل السيارة حيث التزمت بنفس التعديل السابق لعام 2009 تقريباً وذلك لإهتمامهم هذا العام بتطوير المواصفات الميكانيكية للسيارة وكذلك إضافة بعض التقنيات الالكترونية لمواكبة التقدم الملحوظ لمنافسيهم.

GT500 2010 (11)

الشكل الخارجي

إن التعديلات الخارجية كانت قليلة نوعاً ما ولكنها جميلة حيث شملت تلك التعديلات الواجهة الأمامية للسيارة بتصميم يعبر عن القوة بمعنى الكلمة وكذلك تم إضافة فتحة تهوية للمحرك بتصميم أنيق ورسم بعض الإنحناءات الرياضية الرائعة التي زادت توهج السيارة لمن ينظرها وتم كذلك تركيب جناح خلفي حاد للمساعدة على الثبات عند الإنطلاق بكل قوة وبأعلى سرعة ممكنة، الجدير بالذكر هو أنه يمكن تمييزها من مسافة بعيدة وذلك بمشاهدة خطوط السباق الكلاسيكية  التي تغطيها بشراسة والتي حافظت على عراقة وتاريخ شركة تعديل السيارات الأمريكية Shelby هذه الشركة التي بدأت نشاطها في  ا

لتعديل عام 1960. وبالحديث عن عجلات السيارة التي تم تصميمها بعناية وبشكل خماسي مميز وبلونٍ رمادي تم إطفاءه  قليلاً ليناسب كيان هذه السيارة الرياضية العريقة، فبالنسبة لحجم هذه العجلات فكانت 19″ للحصول على الخفة اللازمة والمرونة المطلقة عند القيادة، وبالطبع لم يتوقف التعديل الحركي لهذه الرائعة عند هذا الحد فتم التعاون مع شركة Goodyear لتطوير الإطارات من نوع F1 Supercar والتي تعد أنسب إطارات رياضية حيث تم التعديل عليها من قبل مهندسي الشركة لتُناسب نظام التعليق الرياضي المستخدم في السيارة بتجاوب رائع. كما تم تزويدها بفرامل من نوع بريمبو العالمية الشهيرة.

GT500 2010 (6)

أما الأهم والذي قد يجعل هذه السيارة أجمل نسخة أنتجتها فورد بحق هي التعديلات الميكانيكية وهي كالتالي:

زيادة عدد أحصنة محرك الـ Supercharged V8 لتبلغ 540 حصاناً وإضافة مبرد كذلك.

تم التقليل من إرتفاع السيارة وزيادة فرصة الإتزان بتزويدها ببعض الإضافات الديناميكية.

تم تصنيع علبة سرعة جديدة للسيارة تواكب تقنيات التبديل السريع المتطور.

GT500 2010 (5)

فتحة التهوية الأمامية ساهمت كثيراً في زيادة قوة إنتاجية المحرك وتبريده في آن واحد.

تم تكبير حجم أقراص الكلتش وتصنيعها من النحاس والفايبرجلاس لضمان المتانة.

إضافة نظام حقن وقود يساهم في تخفيض الإستهلاك عند القيادة بالتبديلات الأربع الأولى.

تواجد نظام AdvanceTrac في السيارة للإختيار مابين وضعيات القيادة المختلفة.

GT500 2010 (2)

المقصورة الداخلية

تم إستخدام الجلد الطبيعي بلونين وكذلك تجميل التابلوه بإضافة الألمنيوم المبهر والذي يعطي شعوراً رياضياً لمن يقودها، أما التقنيات الإلكترونية المميزة التي اضيفت للسيارة فهي كالتالي:

نظام SYNC:

وهو برنامج تحكم صوتي تعاونت في تطويره شركة فورد مع شركة مايكروسوفت حيث يمكن السائق من التحكم بوظائف السيارة وكذلك إمكانية إستخدام الهاتف المحمول عن طريق نفس النظام بالإتصال بواسطة البلوتوث أو التحكم بالموسيقى كذلك ومن مهامه كذلك توفير خدمة الطوارئ والتزويد بتقرير عن حالة السيارة دورياً.

نظام 911 Assist:

حيث يعمل ببساطة عند إستخدام الهاتف المحمول عن طريق النظام السابق SYNC في حالة حصول حادث وبمجرد خروج الوسائد الهوائية يقوم النظام اوتوماتيكياً بغضون ثوانٍ معدودة بالإتصال بمركز الطوارئ وتزويدهم برسالة صوتية بها تفاصيل الحادث وإحداثيات الموقع.

نظام Vehicle Health Report:

هو نظام جميل وعملي يقوم بتحديث بيانات السيارة لدى الوكيل عن طريق إرسالها لكمبيوتر متواجد لدى الوكيل أيضاً بإستخدام الهاتف المحمول وبدوره يقوم بتحليل تلك البيانات وتحديثها في النظام.

نظام Ambient Lighting System with MyColor:

وهو للتحكم في الإضاءة الداخلية للسيارة حسب الرغبة من خلال سبعة ألوان رئيسية وكذلك إمكانية مزج ثلاثة ألوان للحصول على 125 خيار من الألوان يتم الإختيار بينهم.

GT500 2010 (1)

نظام Voice-Activated Navigation with SIRIUS Travel Link:

وهو نظام ملاحة جديد قامت بإضافته الشركة لسياراتها وبه الكثير من الخيارات الجديدة كإستعراض الحالة الجوية لخمسة أيام قادمة وعرض أسعار الوقود في 120,000 محطة وقود مجاورة وتوفر بيانات عن دور عرض السينما القريبة ومواعيد عرض الأفلام بها وكذلك الإستعلام عن نتائج مباريات كرة القدم وهو نظام إختياري.

إن الجودة وتوفير الإستخدام العملي للسيارة في جميع الظروف، هو أهم ما يمييزها، الصناعة المتينة والمتجاوبة مع الإستخدام اليومي المتكرر بدون أي تأثر ملحوظ وكأنما صُمِمَت لذلك ولا تتطلب كل تلك العناية الفائقة وهذا هو سر التعاون بين شركة فورد الضخمة وشركة التعديل Shelby وبحسب المعلومات ستكون متوافرة رسمياً في خريف هذه السنة.

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  أبراج التنين في كوريا تتنفس !
  •  حتى “عالهوارة الهوّارة” مش لبنانية: كلمات عامّية من أصول غير عربيّة!!
  •  توزيع حبوب منع الحمل على الطالبات في المدارس الأميركية
  •  أقدم الصور لأكبر المواقع على شبكة الأنترنت
  •   اختراع مبتكر يسهل استعمال الآيفون لصاحبات الأظافر الطويلة



  • كلمات البحث

    • البكارة الاصطناعية بالصور (17)