الرئيسية » طور نفسك » التحدث باللغات والألفاظ المبتكرة إتيكيت يجب اتقانه

التحدث باللغات والألفاظ المبتكرة إتيكيت يجب اتقانه

تاريخ النشر: 09/06/2 | القسم : طور نفسك | 2٬478 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

atketالإتيكيت لم يطرق مجال إلا وتحدث فيه مادام يحتاج هذا المجال إلى قواعد الإتيكيت التى تحكم فن التعامل الصحيح والمهذب فى التعامل مع الآخرين حتى لا نقع فيما لا نحب من مواقف لنا ولا للآخرين والتحدث بكلمات ومصطلحات للغة آخرى آمام

الآخرين له قواعد تحكم ذلك كما أن الإتيكيت الدولى حدد متى تتكلم مع الغرباء بلغة آخرى فى بلدك أو خارجها وكما حدد خبراء الإتيكيت لمن يمكن أن توجه الألفاظ والمصطلحات الجديدة والمبتكرة وهذا لمراعاة شعور الآخرين حتى لايشعر الآخر بالجهل وحتى لاتقع فى الآحراج والقاعدة هنا تتماشى مع المثل الشعبى لكل مقام مقال …

التحدث بكلمات أو جمل بلغة غير لغتك المتعارف عليها كقولك كلمة الشكر بالإنجليزية thanks أو الفرنسية merci أو طلب غلق الباب بالإنجليزية close the door أو تسأل على الصحة وكيف الحال بالفرنسية comment ca va القاعدة الأساسية هنا أنه يمكنك ان تقول هذه الكلمات أو العباراتمادام من أمامك سيفهم ما تقوله جيدا ويمتنع ذلك مع من تعرف جيدا أو تشك أنه ممكن ألا يفهمك كمثلا عامل التنظيف أو حارس المنزل وغيرهم من أشخاص ممكن أن يكون مستواهم التعليمى والأجتماعى لم يسمح لهم بمعرفة معانى تلك الألفاظ فهنا يجب أن لا تحدثهم بها زوقيا وأن تنقى ألفاظك وكلماتك بما تراى أنه يتلائم معهم فكما يقول المثل “لكل مقام مقال” وهذا ينطبق إيضا على القراءة كأن تطلب أن يقرا لك شىء وأنت تعلم أو تشك أنه لا يستطيع ذلك وتضعه فى موقف صعبا عليه حينما يقول لك أنه لا ييستطيع ذلك فضع نفسك مكانه وسوف يشعر الآخر بضيق شديد بهذا الحرج وشعور قاسى بالجهل والعجزإلا إذا كان هذا على سبيل التعليم

التكلم بلغة آخرى مع الغرباء الذين يتحدثون لغة غير لغتك فى بلدك ليس مطلوب منك وإنما سيكون منك على سبيل التواضع واللطف ولكن عندما تكون خارج بلدك فى دولة تتحدث بلغة آخرى فهنا يأتى الإتيكيت الدولى الذى يتطلب أن تحدثهم بلغتهم أو معك مترجم أو يمكنك التحدث بلغة عالمية يتحدثها الجميع كاللغة الإنجليزية لأنها اللغة الآولى فى العالم والتى يعرفها معظم سكان العالم وهما من سبيل الذوق معك سوف يتنازلون عن لغتهم الأصلية ويتحدثوا معك باللغة العالمية

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  كم حياة ستعيش؟
  •  كيف يمكن قراءة افكار الاشخاص حولنا ؟
  •  ما سبب المزاج السيء، وكيف يمكن أن تستفيد منه؟
  •  كيف تتحدث أمام جمهور من ألف شخص؟
  •  أهمّ صفات الشّخصية الجذّابة



  • كلمات البحث

    • ITIKIT (134)
    • Al itikit (59)
    • fan itikit (32)
    • itikite (23)
    • itiquite (22)
    • fan al itikit fi aljami3a (1)
    • mahowa al itikit (1)