الرئيسية » أخبار صيدا » الأسير: خطف اللبنانيّين بسوريا مُدان.. ولسوريا مصلحة بالفوضى في المنطقة

الأسير: خطف اللبنانيّين بسوريا مُدان.. ولسوريا مصلحة بالفوضى في المنطقة

تاريخ النشر: 12/05/26 | القسم : أخبار صيدا | 612 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

أعرب إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير عن أمله بأن يصل “كل من المخطوفين اللبنانيّين بأسرع وقت ممكن إلى أهلهم”، مضيفًا: “لكن كنا نتمنى أن لا يتسرّع المسؤولون وأن يُعلنوا شيئاً لم يتأكّدوا منه لأنّ الأهالي يكونون في هذا الجو بحالة متوتّرة”. وأشار إلى أنّه “حتى الآن لم تعرف الجهة التي قامت بعملية الخطف”، مشدّدًا على أنّه “حتى إذا كانت المعارضة السورية التي قامت بهذا العمل فهو مدان ويجب أن يتنبّهوا لهذه الاعمال التي تشوّه مسيرتهم، لأنّه إذا كنّا معهم لإحساسنا بالظلم الذي يتعرّضون له فلا نقبل بأن يمارسوا الظلم على الآخرين”.

الأسير، وفي حديث لقناة “lbc”، تطرّق لكلام الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله بخطابه أمس بذكرى التحرير، وقال: “أنا مع الحوار لأنّه بديل عن القطيعة”، مضيفًا: “صحيح أنّ الخطاب كان هادئًا وفيه نوع من الليونة ولكن أخالفه بطريقة طرح السلاح، لأنني أنا ضد السلاح لأنّه سيكون سببًا كبيرًا في وقوع الخلاف”. وأردف: “أنا ضد أيّ شكل من أشكال التسلّح إن كان في عكار أو في طرابلس أو الضاحية الجنوبيّة أو في أيّ مكان وأنا مع أن تحتكر الدولة السلاح”.

وفي الاطار عينه، أضاف: “قلت في السابق وحذّرت، اذا بقي السلاح في يد المقاومة على ما هو عليه سيكون هناك غيره وسيشعر بعض المواطنين بعقدة النقص”، مشدّدًا على أنّه “من غير الطبيعي أن يبقى السلاح على ما هو عليه”.

ولجهة توجهاته ومشروعه، قال الأسير: “أنا لست سلفيًا، بل أعود إلى الصحابة وإلى أهل السنّة والجماعة”، مضيفًا: “لا أسعى ان يكون لبنان دولة إسلاميّة وهذه حرب وهميّة يتكلم بها البعض بالقول إنّ المسلمين السنّة يسعون الى تحويل لبنان إلى دولة اسلاميّة، بل دعوتي نشر الاسلام بطريقة ديمقراطية فمن يقبل به حسنًا ومن لا يقبل به ليس لدينا مشكلة معه”.

وأضاف: “بالامس، المشهد أثلج قلبي وأحزنني، أثلج قلبي لأنني رأيت هذا التضامن اللبناني حول قضيّة انسانيّة وأحزنني لأنّنا سنذهب بعد فترة إلى تأزيم وتراشق طائفي يصل إلى أبعد الحدود”.

وعاد وشدّد على أنّه “لا يجب ان يكون هناك سلاح مع طائفة دون الأخرى لأنّه سيكون هناك خلل ما”.

ولجهة وضع النظام بسوريا، قال الأسير: “سوريا لديها مصلحة كبيرة بأن تعم الفوضى في المنطقة، والشمال اللبناني بالنسبة للسوريّين هو أرض خصبة لذلك”.

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  تيار "المستقبل" في الجنوب نعى الحسن ودعا الى الإضراب
  •  بيان صادر عن الشيخ أحمد السير حول اشتباكات صيدا اليوم
  •  مازن الناتوت ينفي شائعات الاعتداء على قاتل والده.. نريد ان يأخذ القضاء مجراه سريعا
  •  جريح صدماً في صيدا
  •  صورة للشاب لبنان العزي مضرجاً بالدماء فور مقتله