الرئيسية » أخبار لبنان » الأسير من طرابلس يدعو إلى ضبط النفس وميقاتي إلى ضبط الوضع

الأسير من طرابلس يدعو إلى ضبط النفس وميقاتي إلى ضبط الوضع

تاريخ النشر: 12/05/14 | القسم : أخبار لبنان | 501 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

تابع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الوضع في مدينة طرابلس عبر إتصالات مع الوزراء المعنيين وقائد الجيش وقيادات الأجهزة الأمنية.

وشدد الرئيس ميقاتي على “الاسراع في تنفيذ المقررات المتخذة بضبط الوضع الأمني في المدينة وإعادة الهدوء الى أحيائها”.

وتابع مع وزير العدل شكيب قرطباوي” الملفات القضائية ذات الصلة” مشددا” على ضرورة الاسراع في إتخاذ القضاء القرارات المناسبة في شأن الاحداث الأخيرة والملفات التي لها علاقة بالموقوفين لدى القضاء منذ فترة طويلة” .

سقوط قتيل في جبل محسن – وطنية

أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في طرابلس عبد الكريم فياض، عن سقوط قتيل في جبل محسن، من جراء الاشتباكات ويدعى رمزي طعان باكير، فيما لا يزال التوتر يسود مناطق الاشتباكات وتسمع من حين الى اخر رشقات نارية متقطعة ورصاص قنص.

الاسير يدعو اهله في طرابلس الى ضبط النفس -LBC

اكد الشيخ احمد الاسير ان ما يجري في طرابلس من حوادث خطير جدا، داعيا الى ضبط النفس والصبر والتعالي عن الجراح.

ورفض الاسير في خلال مؤتمر صحافي، الهيمنة على اي جهاز امني من اجل استعماله لمصلحة اي فريق سياسي، ودعا الاجهزة الامنية الى”القيام بدورها لحماية كل اللبنانيين، ولكن ليس على قاعدة ابن ست وابن جارية، إذ إن هناك من يخطف ويقتل ويحقق مع الناس، ويتجاوز كل القوانين ولا يسائله احد.

وجدد الاسير المطالبة بوضع حل جذري وسريع لفوضى السلاح خارج الدولة، لان بقاء السلاح في يد طائفة او مذهب على ما هو عليه اليوم، يهدد السلم الاهلي، وسيولد مثل هذه الاحداث بين الحين والاخر، وخصوصا أن حزب المقاومة يوزع السلاح على اتباعه في كل مكان.

وحذر الاسير من التمادي في التحريض على الطائفة السنية والاستخفاف بها، لان ذلك لا يخدم العيش معا، ونحن نريد العيش مع الجميع بسلام .

الصفدي ردًا على فتفت: لم يتسنّ لي تطبيق طرحي المالي لانشغالي بمعالجة ما خلّفته مدرستك من ممارسات – الإنتقاد

ردّ وزير المال محمد الصفدي على كلام عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت الذي اعتبر في حديث صحفي أن “الوزير الصفدي لا يملك طرحاً مالياً ولا عقلاً سياسياً بينما يحمل تيار المستقبل مشروعاً سياسياً متكاملاً”، فأشار في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي الى أن “النائب أحمد فتفت على حقّ لأنه حتى الآن لم يتسنّ للوزير الصفدي تطبيق طرحه المالي نظراً لانشغاله بمعالجة ما خلّفته مدرسة النائب فتفت من ممارسات كانت نتيجتها وقوع لبنان تحت اعباء الديون التي تلامس الستين مليار دولار أميركي”.

واعتبر البيان أن هذه “الأعباء هي بفعل سياسة مالية قامت على معادلة الاستدانة من الشعب اللبناني في الداخل وباسمه من الخارج لإنفاق المال العام على المحاسيب وهدره في الصفقات والسمسرات”، مضيفاً “أما بالنسبة للعقل السياسي الذي يفاخر النائب فتفت بامتلاكه فإننا نترك للرأي العام اللبناني أن يحكم على إنجازاته”.

البلد

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  لبناني يصنع سيارة رياضية بروح تراثية وتقنية عصرية
  •  غرق جندي في بحيرة القرعون
  •  25 آذار القادم موعد بدء المحاكمات في اغتيال الحريري
  •  أمن الضاحية: قنبلة موقوتة في بيئة المقاومة
  •  الحريري: لا فيتو على أحد في موضوع رئاسة الجمهورية