الرئيسية » أخبار لبنان » عون لجنبلاط: التزم الصمت أفضل لك وإياك أن "تفلت لسانك" بعد اليوم

عون لجنبلاط: التزم الصمت أفضل لك وإياك أن "تفلت لسانك" بعد اليوم

تاريخ النشر: 12/05/8 | القسم : أخبار لبنان | 435 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

أشار رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون إلى “مبادرة من وزير العمل سليم جريصاتي حول ضمانهم”، مشيرا الى أنه “حصلت جلسة بالضمان وتم اتخاذ الاجراءات لتجاوز ازمة العلاقة بين المستشفيات الخاصة والمضمونين”، مشددا على أننا “لن يقف المضمون على باب مستشفى خاص ولا يجوز ان يرفض اي مستشفى استقبال مريض”.

ولفت عون في تصريح بعد اجتماع تكتل “التغيير والاصلاح” الاسبوعي الى أن “هناك 32 مؤسسة للمعاقين تم اغلاقها الاثنين الماضي، وزارني معلمون قالوا ان هناك آلاف المعلمين بالتعليم الاساسي لم يقبضوا رواتبهم”، محملا “مسؤولية هذه الامور لرئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي لم يوقع مرسوم 8900 مليار ليرة”.

وأوضح عون أنه “اُعلم من ملتزمين يعملون مع الدولة على انهم اصبحوا بخطر مادي بسبب توقف الدفع لأن الرئيس لم يوقع اعتماد 8900 مليار ليرة”، مشيرا الى أن ” ملف الانفاق برسم الحكومة ويمكن ان نستنجد بالرأي العام ولا يمكن ان نتساهل مع اي ليرة ذهبت”.

وأكد عون أننا كلنا نعرف قصة الـ 11 مليار دولار التي صرفت دون مبررات، معتبرا ان “رئيس الجمهورية يريد ان يجبرنا على ان نخالف لتسوية وضع رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة وجماعته، ولا يجوز ان يدفعنا رئيس الجمهورية لأن نخالف الدستور، وبظروف استثنائية تم انتخابه هو بشكل مخالف للدستور”، محملا “الرئيس المخالفة الدستورية وكل شيء سلبي يسببه للمؤسسات الوطنية لأن الدفع توقف”. وقال: ” كل شخص يجب ان يتحمل مسؤولياته، لا نريد ان نخالف الدستور والرئيس هو من يتحمل المسؤولية”.

وقال: “الآن نحمل الرئيس المسؤولية بملف الانفاق ولن يكون هناك ملامة علينا بأي عمل نقوم به، استقلنا من الحكومة او قمنا بمظاهرات، المواد الدستورية المخالفة كثيرة، وطلبنا من الرئيس اعطاءنا اسماء من قاموا بالاستشارة بأن هناك شوائب بمرسوم 8900 مليار”.

وعن بحث صيغة منقحة لمشروع 8900 مليار بالحكومة غدا، اعتبر عون أنها “لاضاعة الوقت وايصالنا لخارج منطقة الامان واجبارنا على الصرف بشكل غير مشروع وربط ذلك بالـ11 مليار”.

وتوجه عون إلى رئيس جبهة “النضال الوطني” بالقول: “كتبنا لوليد بيك مقالا من قبل يقول “اذا ابتليت بالمعاصي فاستتر”، لكنه لم يستتر، هو من رسم صورته بريشته، هو من قال الكلام الذي قلته عنه، انا لا اقول كلاما فوق الحقيقة لذلك لم يجد شتاما ليشتمني فالشتام يعرف لماذا يريد تحمل مسؤولية هذا الكلام طالما انه غير صحيح”.

وطلب عون “بعض التواضع من وليد جنبلاط”، مشيرا الى ان “هناك حدود للعلاقة انت تشذ عنها”، وسأل “انت ووزراؤك الذين يعطون دروسا بالاخلاق لماذا تهاجموني لأجل النسبية؟”، لافتا الى أن “اول شخص دعاني لتأييد النسبية هو رئيس الجمهورية وكل الناس مع النسبية لماذا يهاجمني انا؟”.

وقال: “انا لا مانع لدي اذا اختارني للمهاجمة ويجب ان نفتح ملف صندوق المهجرين لنرى من قبض، يا وليد بيك الأفضل ان تلزم الصمت، عندما تقول اني سرقت وكذبت لي الحق ان اقول ما اريد ولي الحق بالمطالبة بمحاكمتم، “اوعا بعد تفلت لسانك”، عانينا ما عانيناه منك”، لافتا الى ان جنبلاط حيا “شهداء الكتائب والقوات وهذا جيد ولكن لماذا نسيت الابرياء الذين قتلوا بسببكم؟ هل لديكم الجرأة لتعتذروا منهم؟ اتعرف من مات يا وليد بيك؟ هم المسيحيون الجنبلاطيون لأنهم ائتمنوك على حياتهم”.

وأكد عون أن “لدي حكومة واحدة وهي التي تقوم بتحقيق قضائي وترسل كل سرقات وزارة المال وهذه هي الحكومة الحيادية، كل من يقف الى جانب السرقات يكون سارقا ايضا، 96% من الهبات ربما صرفت بشكل مناسب ولكن ليقولوا لنا كيف، الحكومة التي تريد ان تكون حيادية تفتح تحقيقا بالمال المسروق ولا تغطي المال الانتخابي، لا يمكن ان نغطي السارقين”.

وعن خطف الأب الياس مارون غاريوس وتسليمه لحزب الله، أشار عون إلى أنه “تم اختطافه وحزب الله مشكور جنّد كل من لديه في الحزب لايجاده، الموضوع فردي ولا يتعلق بأمر طائفي او مذهبي او حتى سياسي”، وقال: “تعرفون العادات في البقاع”.  

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  لا إمتحانات رسمية ولا عام دراسي كامل بحال إستمرار التجاهل
  •  اسامة سعد: 14 آذار وتيار “المستقبل” يعتبرون أن الجماعات الإرهابية  تخدم مشروعهم
  •  شربل اعلن استدعاء الضابط الذي دخل مكتبا للصفدي لاجراء تحقيق مسلكي معه
  •  أخبار أمنية: محاولة اغتيال رئيس بلدية عرسال
  •  اين اصبحت التحقيقات...وكيف كشفت شقة اللواء الحسن السرية