الرئيسية » ثقافة وتراث » العرض العالمى الأول لفيلم "ميكرفون" فى مهرجان "تورنتو" اليوم

العرض العالمى الأول لفيلم "ميكرفون" فى مهرجان "تورنتو" اليوم

تاريخ النشر: 11/01/12 | القسم : ثقافة وتراث | 838 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط
يبدأ اليوم الثلاثاء فى الساعة الحادية عشرة مساء، العرض العالمى الأول للفيلم المصرى “ميكروفون” ضمن مهرجان “تورنتو” السينمائى الدولى الخامس والثلاثين، وذلك بحضور صناعه مخرج ومؤلف الفيلم أحمد عبد الله، والبطل والمنتج المشارك خالد أبو النجا، والمنتج والسيناريست محمد حفظى مدير عام شركة فيلم “كلينك” المنتجة للفيلم، ومدير التصوير طارق حفنى، والمونتير هشام صقر، ومدير الإنتاج هانى صقر. 

العرض العالمى الأول سيكون مخصصا للصحافة وصناع السينما، ويعرض “ميكروفون” ضمن قسم فان جارد Vangaurd ضمن فعاليات المهرجان التى بدأت يوم الخميس الماضى، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، ويعد “ميكرفون” الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى المهرجان، وسيعرض 5 مرات خلال المهرجان، منها 3 عروض موجهة للجمهور، وذلك على مدار 5 أيام تبدأ اليوم وتنتهى يوم السبت المقبل، بينما وصل إلى تورنتو مساء السبت الماضى الفنان خالد أبو النجا والمنتج محمد حفظى، على أن يصل باقى فريق العمل اليوم الثلاثاء.

ويستعد “ميكروفون” لجولة كبيرة من المهرجانات الدولية حول العالم بعد مهرجان تورنتو السينمائى الدولى تصل إلى 7 مهرجانات دولية حتى الآن منها مهرجان فانكوفر السينمائى الدولى من 30 سبتمبر إلى 15 أكتوبر، ومهرجان لندن السينمائى الدولى وتبدأ فعالياته من 14 إلى 28 أكتوبر، ومهرجان ستوكهولم السينمائى الدولى من 17 إلى 28 نوفمبر.

يعتبر “ميكروفون” الفيلم المصرى الأول الذى يصور بكاميرا كانون 7 دى، وهى كاميرا تصوير فوتوغرافية لكنها تصور فيديو بتقنية عالية الجودة تعد ثورة تكنولوجية فى عالم صناعة الأفلام، حتى إن الجمهور سيجد الصورة مطابقة لجودة كاميرات السينما الكلاسيكية. ويقول أحمد عبد الله، مؤلف ومخرج الفيلم، إن: “الكاميرا لم تستخدم من قبل فى السينما المصرية، وميزتها الرئيسية أننا استطعنا تصوير الحياة اليومية فى الإسكندرية دون أن يؤدى ذلك إلى جذب انتباه المارة. كما تعمدت إخراج هذا الفيلم المستقل بميزانية منخفضة للغاية مع فريق تصوير لا يتجاوز 8 أفراد”.

خالد أبو النجا، البطل والمنتج المشارك فى الفيلم، أكد أن أهمية ميكروفون تأتى من إيمانه بأن: “هناك دائما أمل.. حتى وإن كان تحت الأرض!.. مع أن شخصيات الفيلم من الشباب تسأل نفسها: وماذا بعد؟ ويردون بأنهم لا يعرفون.. تبقى الحقيقة الغريزية فى أن الجذور تحت الأرض، مصيرها المحتوم أن تدفع بفروع النبت إلى السماء.. إلى النور..”.

وكان كاميرون بيلى، مدير مهرجان تورنتو السينمائى الدولى كتب عرضا نقديا للفيلم ضمن كتالوج المهرجان وعلى موقع الإنترنت أيضا، يشيد فيه بالفيلم ويؤكد أن: “ميكروفون هو تقديم ثرى لبعض الموسيقيين الاستثنائيين غير المحترفين.. موسيقاهم تنبض بالحياة فى فيلم ملىء بمشاهد غنية باللقطات اللاهثة”، واعتبر بيلى أن ميكروفون “يرسخ أحمد عبد الله كمخرج له رؤية بأسلوبه الخاص”.

وكانت شركة فيلم كلينك قامت بتحضير المواد الدعائية لفيلم ميكروفون ضمن مهرجان تورنتو السينمائى الدولى، يتضمن ملفا صحفيا على شكل خريطة الإسكندرية، إضافة إلى أسطوانة تضم معلومات عن الفيلم وصور لصناعه، قامت بتصميمها وتنفيذها شركة ماد سولوشنز، وهى الشركة التى تتولى التنسيق مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية فى مهرجان تورنتو السينمائى الدولى.

الفيلم بطولة مجموعة من النجوم فى مقدمتهم خالد أبو النجا الذى يشارك أيضاً فى إنتاج الفيلم، يسرا اللوزى وهانى عادل، مع ظهور خاص للنجمة منة شلبى، كما يشارك فيه 4 فرق موسيقية من الإسكندرية بشخصياتهم الحقيقية هى: مسار إجباري، واى كرو، ماسكارا وصوت فى الزحمة.

محمد حفظى، مدير عام شركة فيلم كلينك، يعتبر أن مشاركة ميكروفون: “ما هى إلا خطوة أولى لدعم السينمائيين المستقلين محليا وعالميا ضمن استراتيجية الشركة منذ تأسيسها فى اختيار ودعم المواهب السينمائية الشابة، واعتبر مشاركات ميكروفون العالمية ما هى إلا توسع للشركة فى الوصول بإنتاجها إلى جميع أنحاء العالم”.

 

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  هيفاء وهبي اجمل فنانة بشهادة من اليسا
  •  لبناني يستعد لدخول «Guinness» بموسوعة يخطها بيده منذ 44 عاماً
  •  اكتشاف أقدم معبد فينيقي في صور
  •  النجم رامي عيّاش طلّق زوجته
  •  “الوهر الذهبي” لفيلم “هلأ لوين” بمهرجان وهران