الرئيسية » أخبار لبنان » اللحم بعجين يسهّل فرار سجينات من سجن النساء في بعبدا

اللحم بعجين يسهّل فرار سجينات من سجن النساء في بعبدا

تاريخ النشر: 12/04/26 | القسم : أخبار لبنان | 914 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

تمكنت احدى السجينات بتجارة المخدرات بفرارها من سجن النساء في بعبدا مع أخريات، حيث عمدن الى نشر قضبان زنزانتهن والنزول منها بواسطة شراشف، بعدما استحصلن على مناشير من شخص أدخلها اليهم في “اللحم بعجين”.

وأفادت انهن لجأن الى امرأة كانت ابنة احدى السجينات على علاقة بابنها الذي توفي من دون علم تلك المرأة بأنهن فارات من السجن، والتي نفت بدورها معرفتها المسبقة بهن.
وقد أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم حكماً في القضية بعدما استجوبت نجلا ف. وسميحة ع. وقضى الحكم بتغريم الأولى 300 ألف ليرة فيما قررت حبس الثانية مدة شهرين وتغريمها 600 ألف ليرة.

وباستجوابها أفادت سميحة بانها لا تعرف نجلا مسبقاً، ولا أيا من السجينات اللواتي هربن معها. وقالت نجلا: ان ابني قتل وكان على علاقة بابنة سميحة، ويوم حادثة الفرار قصدتني سميحة في منزلي مع ابنتها وفتاة أخرى كانت تتألم من كسور اصيبت بها، ولكنني لم أعلم انهن فارات من السجن، إلا بعد أيام.

أما سميحة فأفادت بانها تمكنت مع زميلات لها في الزنزانة من نشر قضبان الحديد لاحدى النوافذ وقد استحصلن على المناشير من خالد ش. الذي تمكن من إدخالها بعد ان خبأها داخل “اللحم بعجين”، وانها نزلت بواسطة الشراشف مع هدى س. التي وقعت وكسرت ضلوعها.

وأكدت سميحة عدم معرفتها المسبقة بنجلا، وقالت ان ابنتها اصطحبتها الى منزل سميحة كونها كانت على علاقة بابنها. وأكدت أيضاً بأن سميحة لم تكن تعلم بفرارها. وقالت: عدت تلقائياً الى السجن وسلمت نفسي وأنا موقوفة بتجارة مخدرات.

وكانت المحكمة قد أصدرت بحضور ممثل النيابة العامة القاضي فادي عقيقي سلسلة من الأحكام، منها حكم غيابي بالسجن المؤبد بحق الفلسطيني محمود ن. لانتمائه الى تنظيم فتح الاسلام والقيام بأعمال ارهابية داخل مخيم نهر البارد.

وقضى حكم وجاهي بجرم مخالفة التعليمات العسكرية بالتواصل مع ذوي السجناء الموقوفين بهدف تسهيل أمورهم أثناء المواجهات بأسبوعين حبسا في حق (ا.ق).

وأصدرت حكمين وجاهيين بجرم نقل سلاح حربي من دون ترخيص وإطلاق النار في مكان مأهول قضى بأسبوع حبسا في حق الفلسطيني (م.حسنين) وبثلاثمئة الف ليرة لبنانية غرامة في حق كل من(م.ا) و(خ.ق) و(م.ا) و(م.ط) وإلزام كل منهم بتقديم بندقية حربية.
وفي حكم وجاهي بجرم نقل أسلحة حربية وعتاد عسكري وسكين ممنوع من دون ترخيص قضى بخمسة أيام حبسا ومصادرة المضبوط في حق (س.س).

كما أصدرت أربعة أحكام بجرم نقل سلاح حربي دون ترخيص قضى وجاهيا بأسبوع حبسا في حق (م.ف) وبعشرة أيام حبسا في حق (ح.د) وقضى غيابيا بسنة وشهر حبسا في حق كل من (ع.خ) و(ع.ح) ومصادرة المضبوط في حق كل منهم.

وفي حكمين وجاهيين بجرم سرقة هاتف خليوي ومبلغ من المال قضى بشهرين حبسا وثلاثمئة ألف ليرة لبنانية غرامة في حق كل من (م.ط) و (ع.م).

وقضى حكم بجرم تزوير شيك مسروق واستعمال المزور مع العلم بالأمر والقيام بمناورة احتيالية بغية الاستيلاء على أموال الشاكي وحمل الأخير على تسليمه تلفزيونا بالتقسيط أو لوعده وهما وهو ينوي عدم دفع ثمنه وجاهيا بشهر حبسا وثلاثمئة ألف ليرة لبنانية غرامة في حق (أ.م) وقضى غيابيا بثلاث سنوات حبسا ومليونين وسبعمئة الف ليرة لبنانية غرامة في حق كل من (ع.ف) و (ع.ا) ومصادرة الكفالة للاخير.

ودانت في حكم وجاهي بجرم التصادم عن إهمال وقلة احتراز وعدم مراعاة القوانين والانظمة على التسبب بوفاة شخص وإصابة وجرح آخرين بجروح وكسور مختلفة قضى بشهرين حبسا في حق (خ.ط) وتحمله نسبة ستين بالمئة من مسؤولية حصول الحادث.

وأصدرت حكماً بجرم مخالفة التعليمات العسكرية ودفع أجر غير واجب بقصد التأثير في مسلك السلطات والتدخل بهذا الجرم قضى وجاهيا بعشرة أيام حبسا في حق (ح.ح) وقضى غيابيا بسنة وشهر حبسا وخمسمئة ألف ليرة لبنانية غرامة في حق كل من السوريين (م.الخلف) و(م.السعدي) ومصادرة الكفالة في حق الثاني.

وفي حكمين وجاهيين بجرم عرض رشوة على عناصر الأمن العام ولم يلق العرض قبولا قضى بشهر حبسا وخمسمئة ألف ليرة لبنانية غرامة في حق (م.س) وبشهر حبسا ومئة ألف ليرة لبنانية غرامة في حق السوري (ه.قاسم).

كما دانت في حكم وجاهي بجرم أخذ أجر غير واجب عبارة عن مبلغ مالي لقاء تجنيد شخص في المديرية العامة لأمن الدولة قضى بشهر حبسا وثلاثمئة الف ليرة لبنانية غرامة في حق (ب.ز).

وقضى حكم وجاهي بجرم التدخل في جرم جلب المنفعة برد الاعتراض المقدم من (ف.ط) شكلا لوروده خارج المهلة القانونية وتثبيت الحكم الغيابي القاضي بسنة وشهر حبسا ومئتي الف ليرة لبنانية غرامة.

وأصدرت حكماً وجاهياً بجرم معاملة عناصر عسكرية بالشدة اثناء قيامهم بالوظيفة واحداث تخريب في آلية عسكرية قضى باسبوع حبسا ومايتي الف ليرة لبنانية غرامة حق( س.ع).

وفي أربعة أحكام بجرم معاملة عناصر الامن بالشدة أثناء قيامهم بالوظيفة وإطلاق النار تهديدا من مسدس حربي أميري قضى وجاهيا بأسبوعين حبسا في حق (د.ص) وبشهر حبسا في حق كل من( ه.ص) و ( ب.ح) وبخمسة ايام حبسا في حق (ع.ع) وقضى غيابيا بسنة وشهر حبسا في حق (م.س).

كما أصدرت حكماً وجاهياً بجرم معاملة عناصر الجيش بالشدة وتحقيرهم أثناء الوظيفة قضى بمئتين وعشرين ألف ليرة لبنانية غرامة في حق كل من (ط.ح) و(ع.خ) و( و.ف).

ودانت في حكم وجاهي بجرم حيازة اعتدة سلاح حربي واعتدة عسكرية قضى بخمسة أيام حبسا ومصادرة المضبوط في حق (ك.ف).

وقضى حكم وجاهي بجرم نقل ذخيرة حربية وبزة عسكرية من دون ترخيص بشهر حبسا ومصادرة المضبوطات في حق الفلسطيني (س.جبر).

وأصدرت حكماً غيابياً بجرم نقل حربة بندقية وشهرها تهديدا بوجه عناصر من الجيش قضى بسنة وشهر حبسا ومصادرة المضبوط في حق السوداني (م.صباح).

وفي حكم وجاهي بجرم الاهمال في القيام بواجبات الوظيفة بعدم نقل كامل الملف العدلي لسجين مما أدى إلى إخلاء سبيله قبل انتهاء محكوميته مخالفا بذلك التعليمات العسكرية قضى بأسبوع حبسا في حق (ن.ع).

كما قضى حكم غيابي بجرم معاملة عناصر من قوى الأمن بالشدة أثناء قيامهم بالوظيفة وتهديدهم بسلاح حربي مرخص بسنة وشهر حبسا ومصادرة الكفالة في حق (ج.خ).

وأصدرت حكماً غيابياً بجرم شهر مسدس حربي غير مرخص بوجه عناصر من قوى الامن الداخلي قضى بسنة وشهر حبسا بحق (ع.ز) والزامه بتقديم المسدس الحربي.

اللحم بعجين" يسهّل فرار سجينات من سجن النساء في بعبدا

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  بهية الحريري: ما جرى خطير جداً وانتهاك سافر للـ1701
  •  فضيحة من نوع آخر داخل مطار بيروت
  •  د. ناصر حمود: وجود فلول مسلحة في صيدا تحت غطاء سلاح المقاومة امر لم يعد مقبولاً
  •  "لقاء الاحزاب" حمل "جهات سياسية ودينية مسؤولية احداث صيدا"
  •  «سمكة العقرب» في قبضة صيادي صور



  • كلمات البحث

    • حبس سميحة في مسلسل صبايا (10)