الرئيسية » غرائب وعجائب » الأماكن الأكثر رعبا في العالم والمسكونة بالأشباح

الأماكن الأكثر رعبا في العالم والمسكونة بالأشباح

تاريخ النشر: 12/01/7 | القسم : غرائب وعجائب | 2٬622 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط
Chillingham Castle, Northumberland, UK
قلعة شلينقهام التي تقع في عمق الريف الإنجليزي هي ملك لأسرة الأيرل غراي منذ القرن 14 وتعتبر من أشهر القلاع المسكونة و المرعبة في العالم .إد يسكنها شبح “الولد الأزرق” وهو من اشهر الأشباح في القلعة حيث أنه أثناء تجديد القلعة وجد البنائون عظام طفل لهدا الطفل ولباس أزرق في الجدار , أما الشبح الأخر فهو شبح السيدة ماري بيركلي فقد قيل أنك تسمع صوت حفيف فستانها الحرير و هي تبحث عن زوجها الذي هرب مع شقيقتها

The Tower of London


برج لندن : هي قلعة وقصر وسجن في نفس الوقت يقع على نهر التايمز وهو من أكثر القلاع زيارة من قبل السياح سنويا ,فكان هذا البرج لأكثر من 400 عام هو مقر للعنف و التعذيب و القتل و الإعدام .
و احد أشهر الأشباح في البرج هو شبح آن بويلن زوجة هنري الثامن , وكذلك شبح السيدة جان غراي وبعض العربات الوهمية .

Edinburgh Castle, Scotland

قلعة أدنبرة في اسكتلنده بنيت هذه القلعة على بركان غير نشط وتطل على المدينة وهنـاك أكثر من مليون زائر يأتون لرؤية القلعة كل عام و من اشهر الأشباح بها شبح الزمـار بدون رأس و كذلك بعض أرواح السجنـاء الفرنسييـن من الحـرب الثوريـة الأمريكيـة .

Berry Pomeroy Castle


قلعة بيري بوميروي قيل أن القلعة مسكونة من قبل مارغريت بوميروي ,تقول الأسطورة بأن الأختين و قعا في حب رجل و احد فما كان من إلينور إلا سجن شقيقتها مارغريت و تجويعها حتى الموت بدافع الغيرة.
ويقول شهود بأنهم رأوا شبح السيدة البيضاء و يعتقدون بأنها مارغريت.قيل أيضا بأن ابنة ملك الرومان قد اغتصبت من قبل والدها في القلعة و تقول الأسطورة بأن أما البنت أو والدها قد خنقا الطفل الناتج عن فعلتهما الشنيعة في أحدى غرف القلعة العليا.

Ballygally Castle, Ireland

قلعة بالي كالي تقع في مقاطعة أيرلندا الشمالية أنتريم
يقال أنه مسكون من قبل السيدة أيزابيل شو التي تتجول في الفندق طارقة أبواب الغرف و تختفي عندما يفتح الضيف الباب , تقول الأسطورة بأن السيدة أيزابيل قد حبست من قبل زوجها الذي قام بتجويعها و نتيجة لقسوته معها قفزت من النافذة و لا يزال شبحها يتجول في الفندق. كذلك شبح مدام نيكسون التي يسمع وقع اقدامها و هي تتجول بفستانها الحريري في أرجاء الفندق.

Bran Castle, Transylvania, Romania


قلعة دراكولا هي منزل الأمير” فلاد تيبس”و المعروف بـ”إمبلر” حكم ولااشيا في القرن 15 بالإرهاب ,حصل على لقب “أمبلر”لأن التطويق كانت طريقته المفضلة للإعدام,أصبح دراكولا معروفا بتطبيقه العقاب الوحشي على أعدائه , مثل سلخ جلودهم , إلقائهم في الماء المغلي , قطع أعناقهم , فقأ أعينهم , حرقهم , شوائهم و دفنهم أحياء …الخ . كما كان يهوى قطع أنوفهم و أذانهم و أطرافهم . غير أن أسلوب التعذيب القاتل المحبب بالنسبة له و الذي اشتهر فيه هو: الخازوق , حتى أصبح الأتراك يطلقون عليه اسم (أمير الخوازيق).

Windsor Castle

قلعة وندسور و بها عدة أشباح و قد ادعى بعض الناس رؤيتهم لشبح هنري الثامن يجوب الممرات و كذلك سمعوا صوت خطى و آهات مؤلمة .وأيضا هناك شبح للصياد السكسوني الذي رمى بنفسه أمام الضبي من أجل إنقاذ حياة الملك.
كذلك و قد بلغ أناس عن رؤيتهم للملكة إليزابيث في نافذة دير في المكتبة الملكية و يقول شهود عيان بأنها ترتدي عباءة سوداء و فوق كتفها شال اسود ,و مشاهدات أخرى تشمل الملك تشارلز و آن بولين.

Warwick Castle, England

قلعة وارويك وتقع هده القلعة على نهر آفون كما تعرف أيضا بـ “برج الشبح” ومنى أشهرأشباح هذا البرج :شبح السير فوك جورفيل الذي طعنه خادمه حتى الموت. فتحول إلى شبح

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  بالصور اغرب و اندر بيضة فى العالم
  •  أصغر كاميرا في العالم
  •  ارتداء النحل في الصين .. مسابقة عجيبة يتمتع أصحابها بلسعات النحل اللذيذة
  •  محو ذاكرة 13 عاما لامرأة.. بعد خضوعها لعملية جراحية
  •  اكثر 10 مباني مدهشة في العالم



  • كلمات البحث

    • اكثر الاماكن رعبا فى العالم (99)
    • اكثر الاساطير رعبا في العالم (14)