الرئيسية » أخبار لبنان » كيف سيمضي اللبنانيّون ليلة رأس السنة؟

كيف سيمضي اللبنانيّون ليلة رأس السنة؟

تاريخ النشر: 11/12/31 | القسم : أخبار لبنان | 646 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

 

بدأ العدّ العكسي لليلة رأس السنة التي ينتظرها كثيرون في كلّ عام، والتي تكتسب ميزات إضافيّة هذه السنة، خصوصاً في ظلّ ازدحام أماكن السهر وعناوينها في ظلّ انحسار الحفلات الفنيّة في معظم الدول العربيّة بسبب الأحداث الجارية هناك. وممّا لا شكّ فيه أنّ ازدحام الحفلات سينعكس ازدحاماً على الطرقات ما دفع بالمديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي الى رفع نسبة جهوزيّتها الى 100 في المئة.

وفي هذا الاطار، أشار مصدرٌ أمنيّ في قوى الأمن الداخلي،الى أنّه سيتمّ تسيير دوريّات متنقّلة وراجلة، كما ستكثّف الدوريّات والآليّات بلباسٍ مدنيّ ضمن عمليّة الاستقصاء وجمع المعلومات.
وأضاف: ستقام حواجز ثابتة على الطرقات لمراقبة شاربي الكحول خصوصاً في هذه الليلة. كما أنّ دوريّات الرادار مستمرّة في عملها ليلاً ونهاراً لضبط مخالفات السرعة الزائدة، تجنّباً لحصول أيّ حوادث تذكر.

ولفت المصدر الى أنّ المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي ستتّخذ تدابير سير استثنائيّة على طريق المعاملتين البحريّة، لأنّه من المتوقع أن تشهد المنطقة زحمة سير من خلال توافد المواطنين بسيّاراتهم للسهر في المطاعم والمرابع الليليّة، على الشكل الآتي:
منع مرور السيّارات على الطريق البحريّة المتجهة من جسر ملعب فؤاد شهاب نحو المعاملتين اعتباراً من الساعة 20.00 من تاريخ 31/12/2009 ولغاية الساعة 4.00 من فجر تاريخ 1/1/2010، حيث يتوجب على الراغبين المرور على هذه الطريق والقادمين من جهة بيروت سلوك الاوتوستراد مروراً بجسر كازينو لبنان ثمّ الدخول عبر مفرق طبرجا وصولاً الى طريق المعاملتين البحريّة.

وتمنّى على المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيّد بتوجيهات وإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي وبعلامات السير الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.

وأعلن المصدر الأمني أن غرف عمليّات قوى الأمن الداخلي ستتابع على مدار الساعة المواطنين ومشاكلهم وعوائقهم، للمحافظة على أمنهم، حرصاً منها على أنّ يبدأوا سنة الـ2012 بجوّ هادئ وآمن، وتجنّباً لحصول أيّ حوادث تذكر.

وطلب من المواطنين عدم التردّد في إبلاغ غرف العمليّات عن أيّ حادث يتعرّضون له أو يشاهدونه على رقم الطوارئ الـ112.

وفي الختام هنّأ المواطنين بمناسبة حلول رأس السنة الميلاديّة والعام الجديد، وتمنّى عليهم عدم ارتكاب مخالفات السير والقيادة بتأنٍّ ورويّة، وطلب منهم عدم القيادة بعد احتساء الكحول حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين.

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  الكشف عن أهداف الخليّة الأصوليّة التي اعتقلتها مخابرات الجيش ومكان طه!
  •  طريق المنصورية / بيروت
  •  ليلاً: قتيلان بحادث سير مروِّع على أوتوستراد المطار
  •  سد نبع الطاسة: إنهيار السد وعين المواطن غارقة في نوم عميق
  •  touch تطرح الرمز 78 ‏ لارقامها الخليوية الجديدة