الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » أفضل 10 جوالات في عام 2011

أفضل 10 جوالات في عام 2011

تاريخ النشر: 11/12/26 | القسم : علوم وتكنولوجيا | 737 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

أهلا بكم محبي الجوالات حول العالم. هذه الأيام هي آخر الأيام من عام 2011 . بالفعل لقد كان عاما مليئا بالعديد من الأحداث العالمية والطبيعية، و بالتأكيد التكنولوجية. الكثير قد حصل و الكثير قد تم ابتكاره. و سباق صانعي الجوالات لم يكن في يوم من الأيام أشد و أسرع من الآن. فالكل يريد أن يعتلي القمة و يتربع على عرش الجوالات، و لكن يا ترى من اعتلى القمة؟ و ما هو أفضل هذه الجوالات العديدة التي تم طرحها في عام 2011 ؟ تعالوا معنا بالداخل و اعرفوا الإجابة عن هذه الأسئلة الشيقة!!

في القائمة بالأسفل ستجدون أفضل 10 جوالات مرتبة تنازليا (من الرقم 10 نزولا إلى افضل جوال صاحب المركز الأول). تم فحصها و اختبارها و تمريرها تحت عدة معايير لإختيار الأفضل بينها. من المعايير التي تم إعتمادها في اختيار اللائحة:
* جودة الصناعة.
*التميز، ما مدى تميز و أصالة تصميم الجوال و فكرته.
*نظام التشغيل.
*عرض الشاشة.
*مواصفات القطع الداخلية التي تكون الجوال.

المنافسة كانت على أشدها، و المراكز كانت متقاربة جدا. الإختيار بينها كان صعبا لأن جميعها يعتبر من الأفضل. نترككم الآن مع القائمة بأفضل الجوالات لعام 2011.


قائمة أفضل الجوالات في عام 2011 :

10- Blackberry Bold 9900
في المرتبة العاشرة جوال بلاكبيري بولد 9900 . جوال بصناعة ذات جودة عالية كما هو معروف من شركة بلاكبيري. بالإضافة الى مواصفات نظام تشغيله في أداء العديد من المهام الأساسية بإمتياز و لربما أفضل من باقي الأنظمة في بعض النقاط. كما لا ننسى خدمة BBM للشركات، و لوحة المفاتيح الملموسة.

9- htc Sensation XE
جوال ممتاز من htc ، نظام الاندرويد 2.3 و في طريقه للترقية الى ساندوتش الآيسكريم. و لاننسى سماعات Beats ذات الجودة العالية. لعلى ما يعيبه هو حجم الذاكرة العشوائية.

8- Nokia Lumia 800
أول ثمار التعاون بين نوكيا و مايكروسوفت. جوال بنظام الويندوز موبايل 7.5 مانجو. تصميم فريد و ذو جودة عالية. بالإضافة الى كاميرا من نوع Carl Zies بدقة 8 ميجابكسل. الجوال ممتاز لمن يريد تجربة نظام الويندوز.

7- Galaxy i9100 S2
لعل الكثيرين كانوا يتوقعون حصول الجالكسي اس 2 على المركز الأول، و لكن واقعا الجالكسي اس 2 حاليا ليس افضل الجوالات. نعم في وقت نزوله الى الأسواق كان من افضل الجوالات إن لم يكن أفضلها.

6- Galaxy Note
شاشة رائعة و عملاقه، بالتأكيد لا يوجد منازع لها في حال أردت متابعة مسلسك أو فيلمك المفضل عليه. معالج قوي بسرعة 1.4 جيجاهرتز ثنائي النواة. تجعل من هذا الجوال جوال لا يقاوم (بالطبع غير ملائم لأيدي الفتيات، فقط للرجال!!).

5- Nokia N9
أول و آخر جوال يستخدم نظام الـ MeeGo الذي حصل على العديد من النقد الإيجابي من قبل المختصين. بالإضافة الى تصميم ذو جودة عالية و أصالة لم نشاهدها في 2011 غير في هذا الجوال. تصميم بالتأكيد سيجعلك تبرز بين أقرانك بهذا الجوال الرائع.

4- htc Rezound
شاشة أكثر من رائعة بكثافة بكسل أكبر من الايفون. و معالج جبار بقوة 1.5 جيجاهرتز.
بلا نقاش هذه هي تحفة htc لعام 2011 .

3- iphone 4S
سيغضب محبي ابل و لكن الحقيقة هي الحقيقة. و هي أن ابل لم تقدم شيئا يجعلنا نضع هذا الجوال في المركز الأول. و كونه الآن في المركز الثالث في حد ذاته هو إنجاز. و لكن 2011 لديها ملك جديد سيتربع على القمة.

2- Motorola Droid RAZR

موتورولا درويد ريزر ، من أنحف الجوالات الذكية بالعالم، مواصفات القطع الداخلية لا يستهان بها. جودة صناعة مميزة جدا. و تصممي غير اعتيادي للمظهر. تجعل هذا الجهاز يخطف المركز الثاني.
طالع المقالة التالية:ما لا تعرفه عن موتورولا Motorola Droid RAZR

1- Samsung Galaxy Nexus
الجوال الذي خطف الأضواء في 2011 و تربع على قمة الجوالات الذكية هو تحفة سامسونج و جوجل ، الجالكسي Nexus . أكثر ما يميز هذا الجوال هو تزويده بآخر اصدار من نظام الأندرويد (أندرويد آيسكريم الساندوتش 4.0) و الذي اقل ما يقال عنه هو أنه أفضل نظام تشغيل للجوالات حتى الآن! ، و أيضا التصميم فريد من نوعه. و الشاشة رائعة بألوان ناصعة و وضوح ممتاز.

الآن و قد انتهينا من قائمة افضل الجوالات لعام 2011 ، برأيك ما هو أفضل هذه الجوالات ؟ شاركنا بالتصويت و بالتعليقات..

تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  تحذير من انتشار رسالة حول إمكانية معرفة من يزور الملف الشخصي للمستخدم على الـ Facebook
  •  للتحميل: لعبة الطيور الغاضبة فى الفضاء
  •  برنامج SPEEDbit HD للآيفون – تحميل ومشاهدة مقاطع اليوتيوب بدون جيلبريك
  •  فيديو اعلاني جديد للأيباد2 بعنوان “هذا مانؤمن به”
  •  صور ومواصفات Samsung Galaxy Note 10.1 – أفضل جهاز لوحي حتى الآن !