الرئيسية » شباب وصبايا » للفتاة تحت العشرين … كيف تؤثري في الأخرين !

للفتاة تحت العشرين … كيف تؤثري في الأخرين !

تاريخ النشر: 11/12/19 | القسم : شباب وصبايا | 1٬006 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

لا تستعجبي عزيزتي الفتاة تحت العشرين فلديك قدرة هائلة على التأثير في الاخرين ,فلا تستهوني بقدراتك وامكانياتك فلديك كنز دفين لا بد من استغلاله فمعظم الفتيات تحت العشرين

مثلك يستنكرن وجود دور لهن يؤثر في حياة الاخرين , فهناك مفهوم متبع لدى بعض الفتيات بسن المراهقة ان الاهتمام بالذات هو غاية اهداف الصبايا المراهقات , لذلك يستنكرن وجود هذا الدور اصلا رغم وجوده بحياتهن , فقد نجد ان هناك فتاة تحت العشرين تمارس دور الام لأختها الصغرى فتتحمل مسؤليتها وتبثها الحنان والعطف كما تبث فيها القيم والعادات والمبادئ الحميدة ، كما نرى فتاة تحت العشرين تقوم بتوجيه والدتها او اختها الكبرى فالحجة والبرهان لا يقتصران على كبير او صغير , كما نذكرك ان التأثير في الاخرين له وجهان فقد يكون تأثير ايجابي وقد يكون تأثير سلبي , فقد نرى مدى تأثر الفتاة تحت العشرين بالصديقات والمقربات فكل صديقة من الصديقات قد تكون لها بصمة ايجابية او سلبية في شخصية صديقتها المراهقة ، لذلك عزيزتي الفتاة تحت العشرين اليك بعض الهمسات ننقلها لك لكي تتمكني من التأثير في حياة الاخرين , ولكن وقبل التطرق الى ذلك يجب اولا ان يكون تأثيرك يتسم بالايجابية والعقلانية. وان تعلمي ان التاثير في حياة الاخرين غاية سامية ليست قاصرة على الكبار بل تشمل كل الاعمار .

كيف تؤثري في الاخرين:

التأثير في حياة الاخرين عزيزتي الفتاة تحت العشرين ليس بالطريق السهل فلا بد ان تتسم شخصيتك ببعض السمات والمواصفات حتى تستطيعي توظيف ما بداخلك من اراء ونصائح ومعتقدات وتستطيعي التأثير في الاخرين عن رضا وتقبل منهم , اليك هذه السمات .

1-ابتعدي عزيزتي الفتاة تحت العشرين عن الأنانية وحب الذات والتفرد بالرأي ، فكلما كنت مبتعدة عن هذه الخلق كلما كان ذلك سببا في قرب الاخرين منك ومحبتهم لك .

2-لابد ان تعطي الفرصة للأخرين للحديث فإعطاؤهم فرصة للحديث وإبداء الرأي بحرية وعدم الاستئثار بالحديث أمر له أهميته.

3-كوني هادئة فالهدوء أثناء الحديث وخفض الصوت وعدم تحريك اليدين بشكل مبالغ فيه كل ذلك يدعم مكانتك عند الاخرين .

4-ابتعدي عزيزتي الفتاة تحت العشرين عن التجريح والنقد اللاذع واستهجان اراء المخالفين والتحقير من شأنهم فقد تم اللجوء اليك رغبة في النصيحة والارشاد ،فهذه الأمور تفقدك مكانتك ومحبتك في قلوب من يتعامل معك .

5- لا بد ان تتحلي بالرزانة مع المحافظة على الوقار فكلما كنت على قدر من الرزانة التي تعني عدم الطيش والاندفاع الأحمق كان ذلك أدعى لاحترام الاخرين لك وقربهم منك ، وذلك لثقتهم في تصرفاتك وردود فعلك.

6-اهتمي عزيزتي الفتاة تحت العشرين بأمور الاخرين وكوني حريصة على الوقوف بجانب الاخرين مسارعة إلى بذل ما تستطييعين , فبداخلك امكانيات وقدرات لم تستغل بعد , اكتشفيها بنفسك لخدمتهم وإسداء المعروف لهم، حتى تصلي إلى قلوبهم وتكوني أقرب والى محبتهم أسبق .

7-ضعي نفسك عزيزتي الفتاة تحت العشرين وأنت تتعاملي مع الاخرين في الموضع اللائق بك المناسب لك فترفعي عن كل لئيم وارفعي نفسك عن كل خلق ذميم، وكوني عالية الهمة حسنة الخلق عزيزة في غير كبر ، متسامحة في غير تهاون, وهنا تكوني عزيزتي الفتاة تحت العشرين قد تحليتي بالصفات التي تؤهلك بجدارة التأثير في حياة الاخرين , فلا تترددي وابدأي فقد يكون لديك شخص يحتاج الى ارائك وافكارك وانت لديك طرق المساندة والمساعدة .

للفتاة تحت العشرين … كيف تؤثري في الأخرين ! | البتراء الاخبارية

إقرأ أيضاً :
  •  8 أخطاء في أول موعد
  •  اكتشف أربعين سراً في حياة كل امرأة
  •  أكثر 10 ممارسات رومانسية تحبها النساء ويهملها الرجال
  •  أسباب تبعد فتى أحلامك وتمنعه من التقرب اليك
  •  لماذا يهرب الرجل من الزواج؟