الرئيسية » المرأة والأسرة » اليك سيدتي.. ارشادات لاطلالة اكثر تميزا!

اليك سيدتي.. ارشادات لاطلالة اكثر تميزا!

تاريخ النشر: 11/12/6 | القسم : المرأة والأسرة | 580 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

اليك سيدتي.. ارشادات لاطلالة اكثر تميزا!في بعض الأحيان قد يغفل عن بالك كيف تعالجين مشكلة ما أو ماذا تفعلين لتكون إطلالتك مميزة فأنت تحتاجين حتما إلى إرشادات ونصائح سهلة وبعض الأفكار لمساعدتك عند الحاجة، يقدمها لـ”هي” خبير التجميل احمد قبيسي.

1-لكي تكون بشرتك ناعمة كالحرير دائما قشريها مرة في الأسبوع بمقشر لطيف تفركين به بشرتك معتمدة حركات دائرية.

2- اعمدي يوميا على تنظيف بشرتك بمستحضرات التنظيف مرة صباحا ومرة مساء فتكون مشرقة دائما.

3- حافظي على رطوبة بشرتك باستعمالك كريم مرطب يلائم نوعيتها شرط أن لا يكون كثيفا فيثقلها ويستحسن أن تضعيه على بشرتك وهي رطبة لحفظ الماء فيها.

4- لتحافظي على رشاقة جسمك ونعومة بشرته استعيني بالمستحضرات المعالجة للسلوليت التي تشد البشرة وتساعد في الحد من تراكم الدهون عليها.

5- إذا كنت ترغبين في الحصول على اسمرار جذاب لبشرتك من دون التعرض لأشعة الشمس الضارة انتقي مستحضر للتسمير الذاتي من المستحضرات المتوافرة بكثرة في الأسواق مع شروط فاعليتها لنجاحها. فللاستفادة القصوى من مستحضرات التسمير الذاتي وللحصول على اسمرار جذاب ومتناسق يجب تقشير البشرة جيدا وخصوصا المناطق الجافة كالمرفقين والركبتين والكاحلين ثم ترطيبها جيدا.

6- في إمكانك إكساب بشرتك اللون البرونزي الجذاب من دون إن تتعرضي لأشعة الشمس الضارة أو لمستحضرات الاسمرار الذاتي وذلك باستخدام مستحضرات الماكياج المسمرة كالبودرة أو الكريم أو السائل.

7- تجنبي صيفا كريمات الأساس الكثيفة خاصة إذا كانت بشرتك دهنية إذ تتسبب بسد مسامها. واختاري الخفيف منها والمضغوط . أما في الشتاء بإمكانك الاستعانة بالكريمات الغنية والمعالجة لحماية البشرة من الهواء البارد.

8- لأن رطوبة الصيف تتسبب كثيرا بفساد الماكياج ننصحك ننصحك أن تبدلي الماسكارا العادية بأخرى مضادة للماء. وبذلك تضمنين مظهرا جذابا لعينك طوال الوقت. إلا انه يجدر الإشارة هنا إلا أن هذا النوع من الماسكارا يحتاج حتما إلى مزيل خاص بالعينين لأن تركيبته تكون غنية بالزيوت.

9- تحتاج شفتاك صيفا وشتاء إلى عناية مركزة فلما لا تلبين حاجتهما باختيارك احمرا للشفاه مرطب ومزود عاملا للوقاية لا تقل درجته عن 8 “s pf”.

10- الجأي الى تنظيف بشرتك في العمق، فلا تبخلي على نفسك بهذه الرفاهية اذا كنت تريدين المحافظة على نضارة بشرتك واشراقها.

11-اذا تلطخت بشرتك وانت تصبغين شعرك، استعيني بمعجون الاسنان لتنظيفها لأنه يحتوي على مواد كاشطة لطيفة تنظف البشرة دون ان تؤذيها.

12- لا تبخلي على بشرتك العطشى بالانتعاش خلال ايام الصيف القاسية عبر اقتنائك رذاذا منعشا غنيا بمستخلصات الاعشاب والزيوت التي تنعش بشرتك وتغذيها وتهدئها.

13- لبشرة جسمك عليك حق أيضا. لذا عليك ان تختاري لها مستحضرات منعشة ومغذية للاستحمام. كما يحتاج الجسم الى تمارين رياضية فهي تلعب دورا بارزا في المحافظة على تألق مظهرك ورشاقتك وتساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

14- يحتاج الشعر دوما الى تقليم أطرافه مرة كل شهرين على الاقل. ولكن في فصل الصيف يجب ان تلجأي الى تقليمه مرة كل ستة اسابيع على الاكثر تفاديا لجفافه وتقصف أطرافه بسبب أشعة الشمس والكلور في احواض السباحة ومياه البحر المالحة.

وللمحافظة على شعرك ايضا يلزمك اخضاعه مرة اسبوعيا على الاقل لحمّام زيت وملطف في العمق ولا تنسي حمايته من الشمس بمستحضرات للعناية مزودة عاملا للوقاية.

(هي)

إقرأ أيضاً :
  •  افكار سحرية لاخفاء عيوب البشرة
  •  دليل الأزواج لمنع تدهور العلاقة الزوجية
  •  الذكرى السابعة عشرة لمحاربة العنف ضد المرأة و الأطفال
  •  سرطان الثدي
  •  نصائح لتجنبي طفلك إنفلونزا الشتاء