الرئيسية » أخبار صيدا » يوما رياضيا في صيدا بمشاركة مئات الطلاب

يوما رياضيا في صيدا بمشاركة مئات الطلاب

تاريخ النشر: 10/10/25 | القسم : أخبار صيدا | 600 مشاهدة | | تكبير الخط + | - تصغير الخط

شارك القائد العام لقوات الطوارىء الدولية “اليونيفيل” الجنرال ألبيرتو أسارتا مئات الطلاب من مدارس صيدا ومنطقتها يوما رياضيا نظمته جمعية بيروت ماراثون في مدينة رفيق الحريري الرياضية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبلدية المدينة ضمن برنامج العدائين الشباب لإكتشاف المواهب بين العدائين من ذوي الفئات العمرية لمواليد عام 1994 ولغاية عام 1998 وتمكينهم من المشاركة في استحقاقات ماراتونية عالمية .
واقيم هذا اليوم في الوقت نفسه في مناطق صيدا وطرابلس وجونية ورياق ، فيما تميزت مدينة صيدا باكبر نسبة مشاركة حيث بلغ عدد المشاركين نحو 600 عداء..
وحضر أسارتا الى مدينة رفيق الحريري الرياضية على متن طوافة دولية ترافقه رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل وعدد من اعضاء الجمعية ، وكان في استقبالهم نائب رئيس بلدية صيدا إبراهيم البساط وأعضاء المجلس البلدي “عرب كلش، مطاع مجذوب، محمد البابا ومحمد قبرصلي”، ومنسق جمعية بيروت ماراثون في صيدا بشير السقا وأساتذة الرياضة في مختلف المدارس.
وألقت مي الخليل كلمة بالمناسبة حيت فيها كل المؤسسات التي شاركت وخصصت بالشكر بلدية صيدا وقيادة اليونيفيل لمساهمتها في إنجاح هذا اليوم ، معلنة عن تنظيم سباق نصف ماراثون في مدينة صيدا في العام 2011.
من جهته أعرب الجنرال أسارتا عن سروره لرعاية السباقات في مدينة صيدا متوجها إلى المتسابقين قائلا لهم أنتم جيل الشباب أنتم عماد مستقبل هذا الوطن، متوقفا عند اهمية تزامن هذا النشاط الرياضي مع السنة الدولية للشباب التي اطلقتها الأمم المتحدة ، معتبرا أنه يأتي ليتوج احياء هذا السنة ومعربا عن وضع امكانيات اليونيفيل في خدمة انجاح مثل هذه الأنشطة الرياضية التي تساهم في تفعيل دور الشباب والناشئة وتشجيع الرياضة .
ورحبت عرب كلش بإسم بلدية صيدا بالجنرال أسارتا ومي الخليل وبممثلي وفد جمعية بيروت ماراثون والإتحاد اللبناني لألعاب القوى، مؤكدة أن بلدية صيدا لن تألو جهدا في سبيل تقديم كل ما من شأنه رعاية الشباب وصقل مواهبهم ورعاية النشاطات في شتى المجالات.
ثم أطلق أسارتا ومي الخليل معا شارة الإنطلاق للسباق “ذكور واناث ” من الفئات العمرية:1997ـ 1998 ( سباق 1000 متر) ، 1995 ـ 1996 ( سباق 1000 متر ) ، 1993ـ 1994 ( سباق 1500 متر ) ، 1991 ـ 1992 ( سباق 2000 متر ) . وواكب السباق فرق اسعاف من جهاز المتطوعين في مؤسسة الحريري والصليب الأحمر اللبناني ..
وبنتيجة السباقات تم اختيار العدائين الأوائل الموهوبين ففاز 24 عداءا وعداءة من مواليد بين 1994 و1998 وزعت عليهم ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية ، على ان ينضموا الى من يتم اختيارهم من السباقات من بقية المناطق لتأهيلهم وتحضيرهم لتمثيل لبنان في السباقات الدولية .
قام بتوزيع الميداليات منسق جمعية بيروت ماراثون في صيدا بشير السقا بمشاركة اعضاء المجلس البلدي الحاضرين. وتولى تحكيم السباقات حكام من الاتحاد اللبناني لألعاب القوى .














تعليقك على الفيس بوك

إقرأ أيضاً :
  •  الأسير ينفي ما تواردته بعض وسائل الإعلام ويعقد مؤتمر صحفي اليوم
  •  القاضي صقر اصدر مذكرة بحث وتحر في حق ابن الاسير
  •  توقيف ناشطين في حزب التحرير في صيدا
  •  موظفو الادارات العامة والمعلمون اعتصموا في سراي صيدا
  •  بهية الحريري تهنىء بلدية صيدا على البدء بمشروع ازالة المكب